آخر الأخبار

في القاهرة.. اجتماع بين سفير السودان ومنسق الأمم المتحدة

وعدت الينا بانوفا – المنسق المقيم للأمم المتحدة في جمهورية مصر العربية، بتوجيه منظمات الأمم المتحدة الثماني وعشرون التي تشرف عليها لإعطاء الأولوية لقضايا السودانيين في مصر خاصة منظمة الصحة العالمية WHO وبرنامج الغذاء العالمي WFP ومنظمة الهجرة الدولية IOM.ط، مشيرة لأهمية إنعقاد سلسلة من الاجتماعات بين السفارة السودانية ومكاتب منظمات الأمم المتحدة بالقاهرة لبحث سبل تعزيز الاستجابة الإنسانية ودعم كافة قطاعات الدولة السودانية.
وعبرت عن تضامنها مع الشعب السوداني للظروف الإنسانية التي يعيشها بعد الحرب، مشيرة الى الجهود التي بذلتها الأمم المتحدة في هذا الشأن لا سيما منظمة الأمم المتحدة للاجئين UNHCR.
وبحث الفريق أول ركن عماد الدين مصطفى عدوي سفير السودان لدى جمهورية مصر العربية ،مع ، مع الينا بانوفا- سبل تعزيز التعاون بين السودان والأمم المتحدة وسبل دفعها لتشمل كافة الجوانب المنشودة .
واشاد السفير عدوي ، بما قدمته الأمم المتحدة ووكالاتها المتخصصة للسودان بشكل عام عبر مشاريعها وبرامجها التنموية، منوها للدور الكبير الذي يمكن أن تلعبه الأمم المتحدة في تعزيز الرعاية الصحية والاجتماعية وخدمات التعليم للسودانيين بشكل عام وللدولة السودانية في مرحلة اعادة الإعمار.

تعليقات من فيسبوك

لا تنسخ! شارك الرابط بدلا عن ذلك