استزراع ثلاثة الاف فدان من الغابات بشمال دارفور

 كشفت  الهيئة القومية للغابات بولاية شمال دافور عن استزراع  (3)الاف فدان من الغابات المحجوزة و الشعبية بجانب توزيع (200)الف شتلة متنوعة للمواطنين فى الموسم الزراعي الحالي  وذلك في اطار جهودها لاعادة تأهيل الغابات بمحليات الولاية المختلفة .

وقال مدير الهيئة القومية للغابات بولاية شمال دارفور المهندس ابوبكريوسف عبد الله ان ادارته  تمكنت في  الموسم الزراعي الحالي من انتاج (800)الف شتلة متنوعة في عدد ستة مشاتل شملت مشاتل الفاشر المركزي  ومليط وكبكابية وكتم وكليمندو واللعيت بجانب  تنفيذ برنامج “مرونة الامن الغذائي والتغذوي” بدعم من منظمة الزراعة والاغذية العالمية (فاو) والذي  ساهم في تشجير المناطق الشرقية من الولاية بأشجار الغابات ومساعدة المزارعين بتوفير تقاوي المحاصيل الزراعية والمدخلات الانتاجية .واضاف أن جهود اعادة تأهيل الغابات شملت كذلك  استزراع الغابات الشعبية داخل مشروع حوض وادي الكوع عبر منظمة براكتكال اكشن وبدعم من منظمة الامم المتحدة للبيئة وذلك ضمن برامج المرحلة الثانية للمشروع .

واوضح المهندس يوسف في تصريح (لسونا) ان ادارته قامت بأنتاج عدد (230)الف شتلة متنوعة من الكميات المذكورة لمنظمة الفاو بالاضافة،  كما قامت بتوزيع (5)طن بذور لمحليات الفاشر و ام كدادة والطويشة واللعيت وكليمندو فضلآ عن القيام بالتشجير الرسمي لغابة  “فشار”  بريفي الفاشر.  مشيرا الي انه قد  وقف خلال زيارته  مؤخرآ  الي بعض المحليات علي سير عمليات استزراع الشتول المتنوعة التي تمت بها بهدف المحافظة علي الموارد الطبيعية من مخاطر الزحف الصحراوي. واشاد المهندس يوسف بالدعم المقدم من قبل الشركاء في سبيل اعادة الغطاء النباتي بمختلف  محليات الولاية.

لا تنسخ! شارك الرابط بدلا عن ذلك