والي شمال كردفان يدشن مبادرة إعادة إعمار حزام الصمغ العربي

دشن  الأستاذ خالد مصطفى آدم والي ولاية شمال كردفان  انطلاقة مشروع إعادة حزام الصمغ العربي والتنمية الريفية تحت شعار( حنبنيهو) الذي تنفذه لجان المقاومة بالابيض وذلك لزراعة مائة ألف شتلة هشاب بمنطقة الدموكية .

وقال السيد الوالي لدى مخاطبته برنامج التدشين  إن المشروع يعتبر من المشاريع الوطنية الاستراتيجية لدعم الإقتصاد الوطني مشيدا   بدور الهيئة القومية للغابات ولجان المقاومة واشار  لدور الشباب في أحداث التغيير المنشود والاستفادة من طاقاتهم في  مجال تحقيق التنمية الاقتصادية   ،كاشفا عن مبادرة (أزرع بيتك ) التي تهدف لنشر ثقافة الاستزراع وسط المجتمع .

وأوضح المهندس محمدين الأمين محمدين مدير غابات شمال كردفان أن بداية المشروع بغابة الدموكية بمحلية شيكان – التي تعتبر من أكبر الغابات البحثية في العالم – يشكل دافعاً لتطوير قطاع الصمغ العربي وتعميره .

 وأشار إلى خطة  الولاية لزراعة أكثر من ٣٥٠ مليون شتلة على مدى ثلاث سنوات وامتدح الدور الكبير للجان المقاومة والمجتمعات للاسهام في استزراع شجرة الهشاب وتعزيز جهود الولاية في  إعادة إعمار حزام الصمغ العربي

كما أكد ممثل لجأن المقاومة   أن مشروع إعادة إعمار حزام الصمغ العربي الذي تنفذه لجأن المقاومة  يأتي تحقيقا  لشعار حنبهبو  وانزاله علي أرض الواقع وإحداث التنمية والأعمار وبناء المستقبل.

لا تنسخ! شارك الرابط بدلا عن ذلك