والي الخرطوم يقرع جرس بداية امتحانات الشهادة السودانية بمدرسة العبيدان بمايو

قرع والي ولاية الخرطوم الأستاذ أيمن خالد نمر الجرس  معلناً بداية الامتحان بمراكز ولاية الخرطوم بمدرسة العبيدان -بنات بمنطقة مايو حي النصر جنوب الخرطوم، ورافقه كل من وزير التربية والتعليم ومديرعام التعليم الثانوي  بالولاية ومدير عام التعليم .

 وحيا  الوالي الابناء والبنات الطلاب والطالبات الممتحنين للشهادة السودانية وأسرهم التي جاهدت في انتظار مثل هذا اليوم وصبرهم على المعاناة  والصعاب والأحداث التي  شهدتها  البلاد هذا العام بدءًا من جائحة كرونا مروراً بالسيول والأمطار.

وطمأن الأستاذ محمد إبراهيم علي مدير عام التعليم – ولاية الخرطوم أولياء الأمور بأن الامتحانات تسير في مناخ طبيعي وتم توفير كل سبل الراحة للطلاب من معينات صحية وترحيل لنقلهم للمراكز. ونوه  إلى عدم الالتفات للشائعات، وأن المصدر الوحيد لأي معلومة وزارة التربية والتعليم وأجهزة الدولة الرسمية .

واوضحت  مديرة مدرسة العبيدان الأستاذة غادة حسن يوسف أن المركزيضم (421) طالبة من المساق(النظامي والاتحادي والمنازل والطوارئ) جلسن اليوم لامتحان مادة التربية الاسلامية والتربية المسيحية .

الجدير بالذكر أن عدد الممتحنين هذا العام من ولاية الخرطوم بلغ ١٥٤.٩٦٠ طالب وطالبة يؤدون الامتحانات في ٨٨٠ مركز بمحليات الولاية السبع. ويعتبر هذا العام الدراسي الأطول في السودان، حيث كان من المقرر جلوس الطلاب للامتحانات في موعدها في شهر أبريل إلا أن جائحة كرونا كانت سبباً في تاجيلها حتى شهر سبتمبرالحالي.

لا تنسخ! شارك الرابط بدلا عن ذلك