السودان يشارك في اجتماع مديري ومفتشي الشرطة بدول إقليم الايابكو

تراس مفتش عام الشرطة التنزانية سايمون سيرو أعمال الدورة رقم 22 لاجتماع مدراء ومفتشي الشرطة بدول إقليم الايابكو – افتراضيا – عبر تقنية الفيديو كونفرنس وبحضور جورج سيمبا وزير الشئون الداخلية التنزاني .
وقال الوزير سيمبا ان الانتربول عبر إقليم الايابكو يعمل على تأمين دول وشعوب الإقليم من الجرائم العابرة ويتم التنسيق وتبادل المعلومات ومواجهة التحديات وبناء القدرات ونهدف ان تكون المنطقة خالية من الجريمة .

من جانبه أكد الفريق أول شرطة حقوقي عزالدين الشيخ علي منصور مدير عام قوات الشرطة دعم رئاسة قوات الشرطة  لأنشطة وبرامج أمانة الإقليم بما تمتلكه الشرطة السودانية من خبرات مهنية ومواعين تدريبية متطورة استفادت منها الشرطة في معظم دول الإقليم ودول الجوار، مبينا أن الشرطة السودانية أحرزت تقدما كبيرا في التدابير والإجراءات المنعية في مكافحة الإرهاب خاصة في مجال التشريعات القانونية وإنشاء وحدات متخصصة لمنع ومكافحة الإرهاب بجانب وحدة خاصة برصد حركة الأموال التي يمكن أن تغذي الأنشطة الإرهابية فضلا عن تجربة السودان الرائدة في محاورة الشباب والفتيان فكريا لتحصينهم واقناعهم بالحجة من الانزلاق في عالم الإرهاب مبينا أن السودان بلد امن ومستقر ويأمل في ان يجد الدعم من دول الإقليم في جهود إزالته من قائمة الدول الراعية للارهاب .
وتفيد متابعات المكتب الصحفي للشرطة ان اعمال المؤتمر ناقشت الجرائم الخطيرة منها تجارة الاسلحة الصغيرة والمخدرات وسرقة المواشي والإرهاب وجرائم غسل الأموال والاتجار بالبشر .
وخلص الإجتماع الى نشر خبراء الانتربول لتدريب عدد من منسوبي الشرطة بدول الإقليم وتعزيز التنسيق بين الشرطة بدول الإقليم وتبادل المعلومات بجانب توفير الميزانيات التشغيلية لعدد من مراكز الجودة ومساعدة الدول الأعضاء في مجال التدريب وبناء القدرات.

هذا وقد شارك في الاجتماع قادة الشرطة بدول غرب وشرق افريقيا بجانب اعضاء اللجان المتخصصة.

لا تنسخ! شارك الرابط بدلا عن ذلك