طائرة مساعدات من شركة دلقو للتعدين لمتضرري الفيضانات

وصلت مطار الخرطوم صباح الخميس طائرة مساعدات ضخمة لمتضرري السيول والفيضانات بالولاية الشمالية مقدمة شركة دلقو للتعدين بالتعاون مع الشركة السودانية للموارد المعدنية، وذلك  بتوجيهات من رئيس إدارة شركة تاهي للتعدين اوكتاي ارجان.

وكان في استقبال الطائرة بمطار الخرطوم والتي حملت (50) طنا من المساعدات المختلفة، وزيرة العمل والتنمية الإجتماعية لينا الشيخ، و المدير العام للشركة السودانية للموارد المعدنية مبارك اردول ، وممثل شركة دلقو للتعدين،أحمد شاهين بجانب ممثل حكومة الشمالية مدير الإدارة العامة للشؤون الاقتصادية، محمد صالح محمد أحمد. وأشادت الوزيرة لينا الشيخ في تصريحات صحفية بالمطار عقب وصول الطائرة، بشركة الموارد المعدنية وشركة دلقو للتعدين وكل الشركات الخاصة لإساهاماتهم الوطنية تجاة المحن التي تتعرض لها البلاد، ممدحة دعم شركة دلقو وتقديمها المساعدات للمتضررين من السيول بالولاية الشمالية. وقالت لولا تضافر الجهود من هذه الشركات لما عبرنا للأمام، معربة عن أملها أن تسهم كل الشركات وتقدم يد العون للمواطنين. من جانبه قال المدير العام لشركة للموارد المعدنية مبارك اردول ، إن الشركة لها مجهودات كبيرة في إطار المسؤولية المجتمعية للتصدي لأي أزمة تمر بها البلاد، معلناتقديم أي دعم يصب في مساعدة ومصلحة المواطن. وأشاد بالعمل الكبير الذي تقوم به لجنة الطوارئ برئاسة وزيرة العمل، مؤكدأ مساندة الشركة للجنة، لافتا إلى أن الشركة قدمت الكثير من المعونات مع بداية الكوارث المختلفة التي تعرضت لها البلاد.
ومن جهته أشاد ممثل حكومة الشمالية بدعم شركة دلقو، مطالبا بتقديم المزيد حتى تتمكن الولاية من تخفيف الضرر عن المواطنين. وقال ممثل شركة دلقو للتعدين أحمد شاهين إن الشركة تقوم بتقديم كافة المساعدات العاجلة والإنسانية وهي على استعداد للوقوف مع الحكومة في كل حالات الكوارث التي تتعرض لها البلاد من سند وعون للشعب السوداني وبالخصوص الولاية الشمالية، مؤكدا مواصلة تقديم كافة المساعدات خلال الأيام المقبلة.

لا تنسخ! شارك الرابط بدلا عن ذلك