آخر الأخبار

بيان لحزب المؤتمر الوطني ينتقد المشاركين في اجتماع أديس أبابا

هاجم حزب المؤتمر الوطني في السودان القوى السياسية المشاركة في الاجتماع التحضيري للحوار السوداني السوداني الذي يرعاه الاتحاد الأفريقي ، وذلك على خلفية حظر القوى السياسية للمؤتمر الوطني من المشاركة في العملية السياسية بعد وقف الحرب.
وقال بيان صادر عن أمانة شباب بالحزب : “خرجت علينا بالأمس بعض القوى السياسية السودانية ، التي أدمنت التهافت على موائد التفاوض المدعومة والممولة خارجياً، والتي ظلت قياداتها ومنذ إنطلاقة الحرب في السودان يتنقلون متخمين ومنعمين بين عواصم الدول يتاجرون بقضايا الشعب السوداني الذي لايعرفهم أصلاُ ولايقيم لهم وزناً ، خرجت علينا هذه القوى السياسية بما يُعرف بمؤتمر أديس ابابا لتعلن للناس حظر المؤتمر الوطني من المشاركة في العملية السياسية المستقبلية”.
وأضاف البيان من المضحكات المبكيات أن هذا التصريح هو أول مخرجات المنبر الذي يُفترض أنه تفاوضي لتحقيق أكبر إجماع بين فرقاء السياسة في السودان، ولكن من لايملك قوته وثمن إقامته في فارهات الفنادق لايملك قراره.
وأكد المؤتمر الوطني المحلول أنه لا يستمد شرعيته من أي جهة سياسية أخرى، ولا تستطيع أي جهة مهما بلغت مكانتها أن تُحدد له مكانته في الفعل السياسي، ولا ينتظر أحزاباً متواضعة لاتملك سند جماهيرياً، ولاوزناً سياسياً أن تمُن عليه بالمشاركة السياسية فمؤسسات الحزب هي التي تمتلك الحق في تحديد المشاركة من عدمها.
وقال البيان : إن “الحديث عن المشاركة في العملية السياسية بعد الحرب هو قفز على أمهات القضايا الكبرى والمهمة، وحديث سابق لأوانه ، بل يؤكد بجلاء ضيق أفق هذه القوى السياسية وعدم فهمها وإستيعابها لطبيعة التحدي والأزمة التي تمر بها بلادنا “.

تعليقات من فيسبوك

لا تنسخ! شارك الرابط بدلا عن ذلك