كامل إدريس يغادر مجموعات الواتساب.. خبراء: وجوده فيها خالف الإجراءات الأمنية
أخبار سودان إكسبريس
شهدت الأوساط الإعلامية والسياسية حالة من الجدل بعد إقدام رئيس الوزراء السوداني كامل إدريس على مغادرة عدد من مجموعات تطبيق “واتساب” المشتركة مع صحفيين وسياسيين وقادة رأي عام بشكل مفاجئ ودون إنذار مسبق.
وجاءت هذه الخطوة غير المتوقعة بالتزامن مع تواجد كامل إدريس في العاصمة البريطانية لندن، في إطار زيارة وصفتها تقارير صحفية هناك بأنها زيارة خاصة.
وفور خروج رئيس الوزراء من مجموعات الواتساب، تداول صحفيون أنباءً وتكهنات تشير إلى احتمالية استقالته أو إقالته من منصبه؛ غير أن مصادر مطلعة سارعت بنفي تلك الأنباء تماماً، مؤكدة أن الرجل مستمر في أداء مهامه وباقٍ في منصبه.
وعلى صعيد آخر، أثارت الواقعة ردود أفعال واسعة بين المراقبين، حيث أبدى خبراء دهشتهم واستغرابهم من تواجد رئيس الوزراء السوداني من الأساس في مجموعات “واتساب” عامة باستخدام رقمه الشخصي، معتبرين ذلك أمراً يفتقر إلى الاحتياطات الأمنية وإجراءات الحماية اللازمة لشخصية في موقع مسؤوليته.
